أُدْعُ إِلَى سَبِيْلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِيْ هِيَ أَحْسَنُ ...الأية *سورة النحل ١٢٥
Berdakwahlah kamu dijalan Alloh dengan khikmah, Nasehat baik dan berbantahanlah kamu terhadap mereka {yang merintangi jalan Alloh} dengan yang lebih baik.(QS. An Nahl Ayat 125)

Selasa, 08 April 2014

MASA NIFAS (MASA SETELAH MELAHIRKAN) YAITU 40 HARI

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ سَعِيْدٍ حَدَّثَنَا الْمُحَارِبِيُّ عَنْ سَلاَّمِ بْنِ سُلَيْمٍ أَوْ سَلْمٍ شَكَّ أَبُوْ الْحَسَنِ وَأَظُنُّهُ هُوَ أَبُو اْلأَحْوَصِ عَنْ حُمَيْدٍ عَنْ أَنَسٍ قَالَ كَانَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَّتَ لِلنُّفَسَاءِ أَرْبَعِيْنَ يَوْمًا إِلاَّ أَنْ تَرَى الطُّهْرَ قَبْلَ ذَلِكَ * رواه سنن إبن ماجة
“Anas berkata: Nabi memberi waktu bagi wanita Nifas (wanita yang baru melahirkan) selama 40 hari kecuali sebelum 40 hari melihat suci pada masa nifas. (HR. Ibnu Majah)”

حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيُّ حَدَّثَنَا شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيْدِ أَبُوْ بَدْرٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اْلأَعْلَى عَنْ أَبِيْ سَهْلٍ عَنْ مُسَّةَ اْلأَزْدِيَّةِ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ كَانَتْ النُّفَسَاءُ تَجْلِسُ عَلَى عَهْدِ رَسُوْلِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْبَعِيْنَ يَوْمًا فَكُنَّا نَطْلِيْ وُجُوْهَنَا بِالْوَرْسِ مِنَ الْكَلَفِ. وَقَدْ أَجْمَعَ أَهْلُ الْعِلْمِ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالتَّابِعِيْنَ وَمَنْ بَعْدَهُمْ عَلَى أَنَّ النُّفَسَاءَ تَدَعُ الصَّلاَةَ أَرْبَعِيْنَ يَوْمًا إِلاَّ أَنْ تَرَى الطُّهْرَ قَبْلَ ذَلِكَ فَإِنَّهَا تَغْتَسِلُ وَتُصَلِّي فَإِذَا رَأَتْ الدَّمَ بَعْدَ اْلأَرْبَعِيْنَ فَإِنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ الْعِلْمِ قَالُوْا لاَ تَدَعُ الصَّلاَةَ بَعْدَ اْلأَرْبَعِيْنَ وَهُوَ قَوْلُ أَكْثَرِ الْفُقَهَاءِ * رواه سنن الترمذي الألباني حسن صحيح
“Ummi Salamah berkata: wanita nifas pada zaman Nabi itu duduk selama 40 hari (tidak sholat), Ahli Ilmu Shohabat Nabi, para tabiin dan orang sesudahnya berijtimak yang isinya bagi wanita nifas meninggalkan sholat selama 40 hari kecuali sebelum 40 hari sudah melihat kalau dirinya sudah suci, dan dia mandi dan sholat, tapi kalau melihat darah sampai lebih dari 40 hari, maka kebanyakan ahli ilmu mengatakan tidak meninggalkan sholat (tetap mengerjakan sholat) setelah lebih dari 40 hari dan hal seperti itu ucapannya kebanyakan para orang-orang yang faqih. (HR. Sunan At Tirmidzi)”

أَخْبَرَنَا أَبُوْ بَكْرِ بْنُ الْحَارِثِ الْفَقِيْهُ أَخْبَرَنَا عَلِىُّ بْنُ عُمَرَ الْحَافِظُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيْلَ الْحَسَّانِىُّ حَدَّثَنَا وَكِيْعٌ حَدَّثَنَا إِسْرَائِيْلُ عَنْ عَمْرِو بْنِ يَعْلَى الثَّقَفِىِّ عَنْ عَرْفَجَةَ السُّلَمِىُّ عَنْ عَلِىٍّ رَضِىَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : لاَ يَحِلُّ لِلنُّفَسَاءِ إِذَا رَأَتِ الطُّهْرَ إِلاَّ أَنْ تُصَلِّىَ * رواه البيهقي
“Ali berkata: Tidak khalal bagi wanita nifas ketika sudah melihat suci pada dirinya kecuali mengerjakan sholat. (HR. Baihaqi)”

0 komentar:

Posting Komentar

Terima kasih anda sudi memberikan masukan. Kami berharap komentar anda relevan dengan artikel ini. Komentar anda akan muncul setelah proses moderasi.
Jaza Kumulloohu Khoiroo.